معرض الدفاع العالمي | الهيئة العامة للصناعات العسكرية

الأربعاء 06 صفر 1442 هـ - 23 سبتمبر 2020 م

معرض الدفاع العالمي

news-img

معرض الدفاع العالمي هو حدث عالمي بارز من تنظيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية سيعقد في مدينة الرياض خلال الفترة بين 6-9 يوليو 2022م، ويهدف إلى عكس مكانة المملكة العربية السعودية كإحدى دول العالم الأكثر تأثيراً في صناعة الدفاع، وتوطيد علاقاتها مع شركائها الحاليين والمحتملين في القطاع.

وتأتي أهمية إطلاق معرض نوعي مثل معرض الدفاع العالمي، نظراً لما تتمتع به المملكة من مقوّمات تجعلها وجهة مثالية لاحتضان مثل هذا الحدث، فموقعها الجغرافي الاستراتيجي الذي يصل بين ثلاث قارات يضعها في صلب سلاسل الإمداد العالمية، كما تعدّ أحد أكبر الأسواق الدولية في صناعة الدفاع والتقنيات المرتبطة به.

وتتعاظم أهمية هذا المعرض العالمي لأنه سيكون داعماً لتوجهات المملكة العربية السعودية في توطين 50% من إنفاقها العسكري بحلول العام 2030، كما سيساهم في ترسيخ أواصر التعاون التي تجمع المملكة بشركائها في صناعة الدفاع من شتى أنحاء العالم.

وعلى مدى أربعة أيام، سيوفر المعرض الذي يركّز على التكامل المشترك بين أنظمة الدفاع عبر الجو والبر والبحر والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، منصّة فريدة تجمع روّاد القطاع لمعالجة أحد أكبر تحدّياته. 
وسيشتمل المعرض على فعاليات وعروض شاملة وافتراضية لحلول تقنيات الدفاع المتكاملة، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وندوات تثقيفية حول الجيل المقبل من أنظمة الدفاع. 

كما سيشتمل المعرض على مساحات عرض ضخمة وعروض حيّة وافتراضية من شأنها تقديم حلول مبتكرة ورائدة عبر قطاعات الدفاع المختلفة، كما سيتيح للعارضين والزوّار فرصة التفاعل مع نخبة من روّاد القطاع وصنّاع القرار المحليّين والدوليّين.

لمزيد من المعلومات حول معرض الدفاع الدولي ورؤيته لمستقبل القطاع، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمعرض